منتدى واحة هجر

منتدى شامل


    الوظائف المشغولة بغير السعوديين متاحة أمام المواطنات والمواطنين

    شاطر
    avatar
    دنيا

    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 29/07/2010

    الوظائف المشغولة بغير السعوديين متاحة أمام المواطنات والمواطنين

    مُساهمة  دنيا في الأحد أغسطس 08, 2010 12:19 pm













    الوظائف المشغولة بغير السعوديين متاحة أمام المواطنات والمواطنين

    --------------------------------------------------------------------------------

    أكد مضي الوزارة في تثبيت المتعاقدات والمتعاقدين .. نائب وزير الخدمة المدنية لـ «عكـاظ»:



    أبلغ «عكـاظ» نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن بن عبد المحسن العبد القادر، بتوفر 19 ألف وظيفة تعليمية في الوقت الحالي للإناث والذكور، وسيعلن منها الأسبوع الجاري ما يخص المعلمات، مؤكدا أن «كل وظيفة مشغولة بغير سعودي تعتبر متاحة أمام المواطنات والمواطنين».

    وقال العبد القادر: «الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية قطاعات واعدة وتشهد نموا كبيرا جدا وتوسعا في الطلب على الوظائف ويتوقع أن يستمر هذا النمو في السنوات المقبلة، إذ توجد مساعٍ حثيثة تبذلها الدولة من أجل إتاحة أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية، إلا أن الفرص الوظيفية مرتبطة بالحاجة الفعلية لدى القطاعات الحكومية».

    وزاد نائب وزير الخدمة المدنية: «لكن يبقى أن البلد يحتاج إلى بناته وأبنائه في كثير من المجالات؛ لا سيما مجال العمل الذاتي الذي يعد واسعا، إضافة إلى أن اقتصادنا قوي جدا وسريع النمو، لذا فإن الشركات والمؤسسات الوطنية بحاجة إلى الأيدي العاملة الوطنية المؤهلة».

    ودعا العبد القادر المواطنات والمواطنين إلى الحرص على تطوير مهاراتهم وقدراتهم وصقل مواهبهم، إذ تعد عوامل مهمة جدا للحصول على فرصة عمل مناسبة -على حد قوله-.

    وحول وجود تنسيق بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم من أجل تثبيت المعلمات والمعلمين المتعاقدين لسد الاحتياج في القرى والهجر، بين نائب وزير الخدمة المدنية أنه ثبت 104 آلاف موظفة وموظف في قطاعات التعليم وغيرها.

    وأكد العبد القادر مضي وزارة الخدمة المدنية بتثبيت المتعاقدات والمتعاقدين العاملين على بند الأجور في مهن ووظائف أو فئات ليست مشمولة بسلم رواتب المستخدمين، أو على بند الأجور، أو البند 105 في كافة القطاعات ممن انطبقت عليهم الشروط وأعطوا المراتب المناسبة.

    ولفت نائب وزير الخدمة المدنية إلى أن رفض عدد من طالبي العمل القبول بالوظيفة بسبب بعد المكان، لا يعد عائقا أمام الوزارة في سد احتياج الجهات الحكومية من الأيدي العاملة، قائلا: «توجد خطط تنمية خمسية وميزانية، التي بناء عليها يتم الإعلان عن حجم الوظائف ويعتمد منها القدر المتاح وتتهيأ فرص وظيفية لطالب العمل تشغل وفقا لإجراءات التوظيف المتبعة».

    وعن إمكانية وجود آليات بشأن تسريع إجراءات التوظيف في الأعوام المقبلة لتكون أكثر مرونة
    بالتنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الخدمـــة المدنية، أشار العبدالقادر إلى أنه توجد خطة متبعة أطرافها الجهات الحكومية وطالب العمل ووزارة الخدمة المدنية.

    وأفاد نائب وزير الخدمة المدنية أنه توجد تخصصات تعاني شحا وندرة في Sleep أعداد المؤهلين لشغلها، فيما توجد أخرى يفوق عدد المتقدمين إليها الحاجة بشكل كبير.

    وأوضح العبد القادر أن تخصص الهندسة المدنية يعاني شحا في أعداد المتقدمين وبالتالي نوظف كل متقدم يحمل مؤهلا في هذا التخصص بطريقة التوظيف المباشر دون إلحاقه بالمفاضلة، إضافة إلى التخصصات الطبية وتخصصات فنية في القطاع الصحي
    avatar
    ملاك

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010

    رد: الوظائف المشغولة بغير السعوديين متاحة أمام المواطنات والمواطنين

    مُساهمة  ملاك في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 8:14 pm

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 1:26 am